الصفحة الرئيسية - سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9 - مميزات و عيوب شاومي ريدمي 9 9 128 جيجا
الصفحة الرئيسية - سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9 - مميزات و عيوب شاومي ريدمي 9 9 128 جيجا

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9 - مميزات و عيوب شاومي ريدمي 9 9 128 جيجا


  • المعالج: MediaTek Helio G80 ثماني النواة تكنولوجيا 12 نانو

  • الرام:  3/4 جيجا 

  • الذاكرة: 32/64 جيجا

  • الشاشة: 6.53 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير

  • الكاميرا: خلفية رباعية 13+8+5+2 م.ب. / امامية 8 م.ب.

  • البطاريه:5020 مللي أمبير

  • النظام: Android 10.0











سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9 عيوب و مميزات 

Xiaomi Redmi 9: المواصفات

6.53 بوصة Full HD + (2340 × 1080) Dot Drop Display ، 19.5: 9 ، تباين 1500: 1 ، سطوع 400 شمعة ، زجاج غوريلا 3

معالج                                MediaTek Helio G80 ثماني النواة بسرعة 2 جيجاهرتز
وحدة معالجة الرسومات         950 ميجا هرتز ARM Mali-G52 MC2
رام                                   3 جيجا بايت / 4 جيجا بايت LPDDR4X
تخزين                               32 جيجا بايت / 64 جيجا بايت مع دعم microSD
الكاميرا الأساسية:                13 ميجابكسل ، زاوية عريضة f / 2.2 + 8 ميجابكسل ، f / 2.2 واسعة للغاية + 5 ميجابكسل ، f / 2.4 ماكرو + 2 ميجابكسل ، عمق f / 2.4
الكاميرا الأمامية:                  8 ميجا بيكسل ، f / 2.0 ، تركيز ثابت
الفيديو:                              1080p / 720p @ 30fps
فتح الوجه بالذكاء الاصطناعي مستشعر بصمة خلفي
بطاقة                                SIM مزدوجة (Dual-4G) + درج بطاقة SIM مختلطة microSD
2.4 جيجا هرتز 802.11b / g / n
بلوتوث 5.0
NFC في أسواق مختارة
بيدو GPS / AGPS / GLONASS / 
مكبر الأشعة تحت الحمراء
مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم
USB-C
بطارية 5020 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 18 وات وشحن سريع 3.0 (شاحن مزود بقدرة 10 وات)
77.01 × 9.1 × 163.32 ملم
198 جرام
متوفر باللون الرمادي الكربوني ، البنفسجي الغروب ، والأخضر البحري 

كم سعر هاتف ريدمي 9 بالدولار؟

سعر الجهاز
الدولار الأمريكي 140 دولار
السعر فى السعودية 525 ريال
السعر في مصر 2250 جنيه
السعر في الجزائر 17900 دينار

لمحة سريعة

تقييم الخبير
الايجابيات
سعر دخول رخيص
بطارية كبيرة
كاميرا رباعية العدسات
مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم
سلبيات
متوسط ​​الأداء
تصوير غير مثير للإعجاب
بناء بلاستيك
NFC فقط في أسواق مختارة
حكمنا
قم بشراء هذا الهاتف إذا كنت تعطي الأولوية للميزانية قبل كل شيء ، ولكن اعلم أنه يمكنك الحصول على الكثير مقابل أموالك عندما تزيد بمقدار 20-40 جنيهًا إسترلينيًا.

أفضل الأسعار اليوم: Xiaomi Redmi 9

  • بائع تجزئة
  • سعر
  • أمازون
  • 119.99 دولارًا أمريكيًا
  • عرض الصفقة
  • مقارنة الأسعار من أكثر من 24000 متجر حول العالم
  • Redmi 9 هو الطراز الأساسي الجديد في خط هاتف Xiaomi الاقتصادي ، لكن الشركة تقدم قيمة استثنائية عبر النطاق بأكمله بحيث يجد هذا الهاتف نفسه عالقًا بين المطرقة والسندان: رخيص مثل الرقائق ، ولكنه ليس رخيصًا بما يكفي لتبرير البعض من الزوايا التي يتم قطعها عند مقارنتها بالمنافسة.

  • وهذه ليست فقط المنافسة الخارجية ، ولكن أيضًا المنافسين داخل معسكر Xiaomi الخاص : من المستحيل التوصية بهذا الهاتف مقابل Poco X3 NFC و Redmi Note 9 لأي شيء بخلاف سعره الأرخص.

  • إنه حاليًا ثاني أرخص هاتف محمول في أفضل مجموعة هاتف بميزانية محدودة (وأرخص هاتف صيني بميزانية محدودة ) ، وهو أغلى فقط من Moto e6s - وهو الخيار الأفضل إلى حد بعيد. كما أنه يتفوق على A5 (2020) الأكثر تكلفة من Oppo . لكن ارفع ميزانيتك بمقدار 40 جنيهًا إسترلينيًا فقط وستجد قيمة أفضل مقابل المال.

التصميم والبناء

Redmi 9 ليس هاتفًا سيئًا ، لكنه بلاستيك - وهذا يصرخ الميزانية. إنها تستخدم أيضًا شاشة Dot Drop ، بينما انتقل باقي خط ميزانية Xiaomi إلى شاشات العرض بملء الشاشة مع وحدات الكاميرا المثقوبة. هذا يجعلها تشعر بأنها قديمة.


على الجانب الإيجابي ، يكون السطح الخلفي المحكم أكثر قابلية للإمساك من تلك الهواتف ذات الزجاج الخلفي ، مما يجعله أكثر ثباتًا في يدك وعند وضعه على سطح مستو.

الشاشة نفسها رائعة ، مع دقة Full HD + ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9 ، لكنها غير قادرة على الألوان الساطعة والنابضة بالحياة التي تنتجها لوحات AMOLED الموجودة أعلى خط Xiaomi. وجدنا أيضًا أنها أغمق بكثير من 400 شمعة في الإعلان المعلن عنها - في الواقع ، قمنا بضبط الشاشة على 200 شمعة في اختبارات بطارية PCMark الخاصة بنا (انظر كيف نختبر الهواتف ) وقد تم رفع هذا إلى الحد الأقصى. نتوقع أن تصل إلى 400 شمعة في ضوء الشمس المباشر مع ميزة عرض ضوء الشمس.


قامت Xiaomi أيضًا بتخفيض التكاليف من خلال تحديد Gorilla Glass 3 الأقدم ، وهو أكثر أمانًا من عدم وجود حماية على الإطلاق ، لكننا نفضل رؤية Gorilla Glass 5 أو 6. إنه يبدو وكأنه هاتف متين - بمساعدة الجسم البلاستيكي - على الرغم من عدم وجود العزل المائي. كما هو الحال مع جميع هواتف Xiaomi ، تم العثور على حافظة TPU في الصندوق.

الشاشة بحجم 6.53 بوصة قابلة للاستخدام - لكن يجب أن نشير إلى أن هذا يتطابق مع Redmi Note 9 ، والذي يسقط أيضًا درجة شاشة Waterdrop. الحواف ضئيلة بشكل معقول.

التصميم بسيط نوعًا ما ، ولكنه متسق مع المكان الذي تتوقع عادةً العثور فيه على ميزات معينة. بالنسبة للهاتف ذي الميزانية المحدودة ، ليس من غير المألوف العثور على مستشعر بصمات الأصابع في الخلف ، وهنا يجلس بعيدًا في الجزء السفلي من مجموعة الكاميرا المركزية رباعية العدسات ، لذا احرص على عدم ترك بصمات دهنية في جميع أنحاء الكاميرا.


هناك بعض اللمسات اللطيفة أيضًا ، بما في ذلك مكبر الأشعة تحت الحمراء ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم وفتحة SIM التي لا تجبرك على الاختيار بين توسيع تخزين microSD ووظيفة SIM المزدوجة. هذا مفيد بشكل خاص عندما تفكر في أن الطراز الأساسي به سعة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت فقط ، على الرغم من أن 64 جيجابايت متاح أيضًا مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا إضافيًا.

بجانب مقبس سماعة الرأس ، يوجد مكبر صوت أحادي واحد ، وهو وظيفي ولكنه سيشوه عند الحد الأقصى لمستوى الصوت.


الأجهزة والأداء

إحدى نقاط البيع الرئيسية لهذا الهاتف هي بطاريته الكبيرة ، والتي تبلغ 5020 مللي أمبير في الساعة. هذا يتماشى مع Redmi Note 9 ، وفقط لمسة أقل من Poco X3 NFC من Xiaomi الذي يحتوي على بعض الأجهزة الأكثر جوعًا بالداخل. 

  • في اختبارنا ، ستستمر بسهولة ليوم كامل وربما يومين ، ولكن عندما يتعلق الأمر بإعادة ملء البطارية ، يبدو الأمر وكأنه يستغرق وقتًا طويلاً في الشحن - حتى مع 18W Quick Charge 3.0. استغرقنا 30 دقيقة للوصول إلى 20٪ مع شاحن 10W المزود. بالطبع ، يرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنها بطارية عالية السعة ، لكننا قد أفسدنا أيضًا هواتف شحن أسرع كثيرًا مؤخرًا. هل لاحظ أنه لا يوجد شحن لاسلكي.

  • ومع ذلك ، لم تكن ملاحظاتنا الواقعية مدعومة بمعايير تركيبية. باستخدام اختبار عمر البطارية PCMark Work 2.0 ، سجلنا 8 ساعات و 13 دقيقة ، وهو انخفاض كبير عن 14 ساعة و 24 دقيقة من Poco ، وأيضًا أقل من الهواتف ذات الميزانية المحدودة من العلامات التجارية الأخرى - Realme 7 ، على سبيل المثال ، سجلت 9 ساعة 2 دقيقة ، والإصدار الاحترافي 12 ساعة و 5 دقائق. هذه في الواقع واحدة من أقل الدرجات التي رأيناها منذ أن بدأنا في استخدام معيار PCMark.

  • قمنا أيضًا باختبار البطارية باستخدام Geekbench 4 ، وكانت النتائج هنا سيئة بالمثل. نتيجة 6 ساعات و 50 دقيقة هي أقل ما رأيناه من Xiaomi منذ وقت طويل ، ومن المؤكد أن الطرز التي تحتوي على معالجات Snapdragon بالداخل أفضل حالًا في هذه الاختبارات.

  • يعد الاستخدام في العالم الحقيقي أكثر فائدة بشكل لا نهائي من المعايير ، ولذا لن نتطرق إلى هذه النتائج السيئة بشكل مدهش ، ولكنها تشير إلى بطارية ليست مثيرة للإعجاب كما قد تتوقع من التسويق. 


  • كان الأداء العام لوحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G52 MC2 غير مثير للإعجاب بالمثل في معاييرنا ، مع قيام GFXBench بتحويل بعض الإطارات الهزيلة وغير القابلة للتشغيل في جميع مكونات الرسومات باستثناء أحد مكوناتها. لسوء الحظ ، عندما اختبرنا Redmi Note 9 ، فشل في تشغيل كل هذه المعايير ، لكن كلا من Poco X3 NFC و Realme 7 أظهر أداءً أفضل بشكل ملحوظ للألعاب.

  • هذا لا يعني أنه لا يمكنك ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام على Redmi 9 ، فقط لا يجب أن تضع توقعاتك عالية جدًا. الأداء بشكل عام يمكن أن يكون بطيئًا بعض الشيء.

نادرًا ما نتحمس للعثور على معالج MediaTek Helio داخل الهاتف ، نظرًا لأنه دائمًا ما يكون إجراءً لخفض التكاليف. يعد G80 هذا بمثابة خطوة إلى أسفل على Redmi Note 9's G85 و Realme's G95. وفي الوقت نفسه ، يحتوي Poco على Qualcomm Snapdragon 732G. تم تسجيلها بسرعة 2 جيجاهرتز ، ولم نتوقع الحصول على أداء مذهل من هذه الشريحة الثمانية النواة ، ولم نحصل عليها أيضًا.


بتسجيل 1294 نقطة في اختبار Geekbench 5 متعدد النواة ، يعد Redmi 9 لمسة أسرع من Redmi Note 9 ولكن الأداء يكون مخيبًا للآمال مقارنة بجميع المنافسين الآخرين في فئة أقل من 200 جنيه إسترليني. للاستخدام اليومي غير الرسمي سيكون جيدًا تمامًا ، لكنك لن تشتري هذا الهاتف بسبب سرعته.

الاتصال

الاتصال يستحق الذكر ، إلى حد كبير لأنه مثير للإعجاب ومخيب للآمال في نفس الوقت.

يتوفر NFC (المستخدم في عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول والاقتران السريع عبر البلوتوث مع الأجهزة المتوافقة) فقط في أسواق محددة ، ومن الواضح أنه ليس هذا لأنه لا يمكن العثور عليه في أي مكان في الإعدادات. شبكة Wi-Fi أحادية النطاق ، ولا تمتد إلى 802.11ac (في النموذج الصيني ، تحصل على 802.11ac مزدوج النطاق ، مع ذلك). لم تعد هذه عمليات حذف قياسية أو مقبولة في الهواتف ذات الميزانية المحدودة.

من ناحية أخرى ، هناك وظيفة بطاقتي SIM حيث يمكن لكل من بطاقتي SIM دعم 4G في وقت واحد (ولكن ليس 5G) ، ومكبر IR ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم أصبح كلاهما نادرًا بشكل متزايد (ربما لسبب وجيه). أضف USB-C ومستشعر بصمات الأصابع و GPS و Bluetooth 5.0 ، وهذه مواصفات مناسبة لهاتف رخيص.

الكاميرات والتصوير

يحتوي Redmi 9 على كاميرا خلفية رباعية العدسات ، وعلى الورق يبدو رائعًا لمثل هذا الهاتف الذكي الرخيص. لكن قارن المواصفات الأساسية ببعض أقرب منافسيها:

Redmi 9: زاوية عريضة 13 ميجابكسل + 8 ميجابكسل عريضة + 5 ميجابكسل + عمق 2 ميجابكسل

Redmi Note 9: زاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل + كاميرا عريضة بدقة 8 ميجابكسل + ماكرو بدقة 2 ميجابكسل + عمق 2 ميجابكسل

Poco X3 NFC: زاوية عريضة بدقة 64 ميجابكسل + كاميرا عريضة بدقة 13 ميجابكسل + ماكرو بدقة 2 ميجابكسل + عمق 2 ميجابكسل


Realme 7: زاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل + زاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل + ماكرو بدقة 2 ميجابكسل + عمق 2 ميجابكسل

حتى قبل أن تفكر في الجودة ، فإن رقم الميجابكسل الرئيسي هذا قد أخذ قطعًا كبيرًا في Redmi 9. في حين أن عدد الميجابكسل نفسه نادرًا ما يكون مهمًا لجودة الصورة ، تجدر الإشارة إلى أنه مع طرازات الميجابكسل الأعلى ، تجمع Xiaomi بين أربعة بكسلات فردية في بكسل واحد فائق. ، وبالتالي فإن النتيجة النهائية ليست في الواقع 48 أو 64 ميجابكسل ولكنها جودة أفضل بكثير. 


لقد أخذنا مجموعة متنوعة من اللقطات الاختبارية ، والعديد منها من الزهور ، حيث تظهر على الفور أية مشكلات تتعلق بدقة الألوان. وجدنا Redmi 9 غير متناسق ، مع الأصفر المشبع والأحمر والأرجواني ، على سبيل المثال ، ولكن في أماكن أخرى يمكن أن ينتج صورًا قاتمة إلى حد ما بألوان مسطحة.


في ضوء النهار ، تعمل الكاميرا بشكل جيد كالتصويب والتقاط ، مع منح رصيد خاص لوضع AI الذي يمكن أن يعمل على أنسب إعداد مسبق لقطتك إذا كنت تفضل عدم الخوض في إعدادات Pro ، ولكن لا يمكنها التعامل مع الوضع المنخفض ضوء جيد جدا على الإطلاق.


بالنسبة للمال ، لقد أعجبنا في الغالب بمستوى التفاصيل في الصور ، على الرغم من أن العدسة فائقة الاتساع لها تركيز ثابت (مشترك مع كاميرا الصور الشخصية بدقة 8 ميجابكسل) ، ولا تحتوي عدسة الماكرو على ضبط تلقائي للصورة (ويمكن الوصول إليها فقط في وضع Pro ). تتدهور جودة الصورة بشكل ملحوظ تجاه الحواف الخارجية للصورة ، بغض النظر عن وضع التصوير.


في حين أن العديد من الهواتف ذات الميزانية المحدودة والتي أغلى قليلاً من Redmi 9 يمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K ، فإن هذا الهاتف يدعم 720p أو 1080p فقط بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، أو 720 بكسل بالحركة البطيئة ، بدون ثبات.

برمجة

على الرغم من أنه سيتم طرح MIUI 12 في Redmi 9 ، إلا أن عينة المراجعة لدينا تعمل حاليًا على تشغيل MIUI Global 11.0.8 مع عدم توفر أي تحديث.

هذه هي واجهة Xiaomi المخصصة التي تنطبق على Android 10. لقد استخدمت هواتف Xiaomi لسنوات ولست على دراية بها فقط ، لكنني في الواقع أفضلها على Android القياسي. ومع ذلك ، يجد بعض زملائي أن MIUI محيرة ومحبطة في نهاية المطاف ، لذلك كل منهم يخصه.

بمجرد أن تجد طريقك للتغلب على الإعدادات - وقد أصبح هذا أسهل بكثير مع التحديثات الأخيرة - ستجد كل ما تحتاجه والمزيد ، بما في ذلك بعض تطبيقات Xiaomi الحصرية المفيدة حقًا مثل Second Space و Dual Apps. يقدم Xiaomi أيضًا وضع Dark على مستوى النظام ، وقد قدم هذا قبل وقت طويل من ظهوره في Vanilla Android. ومع ذلك ، لا يوجد عرض دائم في هذا الطراز.


ربما يكون ما يؤجل زملائي في فريقي هو حقيقة أن هناك الكثير - وعلى الرغم من أنه لا ينبغي عليك اعتباره برنامج bloatware ، فإن هذه التطبيقات الشرعية غالبًا ما تكون نسخًا مكررة من Xiaomi من تطبيقات Google التي من المرجح أن تفضلها. ألصق هذه الأشياء في مجلد وأنساها ، وأزيل التثبيت حيثما أمكن ذلك ، لكنني أقر بأن تنظيف الأشياء تحت السجادة ليس متاحًا للجميع.

لكي نكون منصفين ، هناك أيضًا العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا في عينة مراجعة Redmi 9 هذه أكثر مما كنت أتوقع عادةً رؤيته على هاتف Xiaomi ، وهو بالتأكيد أحد العوامل التي تساعد في الحفاظ على هذا السعر منخفضًا جدًا. يساعد ذلك أيضًا بعض الإعلانات غير المتداخلة المنتشرة حولها ، مثل أسفل مجلد "الألعاب".

تم تثبيت مجموعة من الألعاب مسبقًا ، على الرغم من أن العديد منها مجرد رموز تطبيقات ولن يتم تنزيلها حتى تحاول فتحها ؛ هناك أيضًا Facebook و LinkedIn و Netflix و eBay و AliExpress وتطبيقات أخرى. في هذه الحالة ، إنها بالتأكيد خطوة بعيدة جدًا. 

من أين تشتري Xiaomi Redmi 9

في المملكة المتحدة ، يمكنك شراء Redmi 9 مباشرة من Xiaomi أو عبر Amazon . يوجد طرازان ، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 3 جيجا بايت ، ونموذج تخزين 32 جيجا بايت يكلف 139.99 جنيهًا إسترلينيًا ، وذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت ، ونموذج التخزين 64 جيجا بايت (النموذج الذي نوصي به) بتكلفة 159.99 جنيهًا إسترلينيًا. هذا يضع 20 جنيهًا إسترلينيًا (40 جنيهًا إسترلينيًا إذا اخترت الخيار الأرخص) أقل من المنافسة الرئيسية.

لقد اختبرنا خيار Carbon Gray ، ولكن يتوفر أيضًا Redmi 9 سعة 4 جيجابايت / 64 جيجابايت بلون Sunset Purple و Ocean Green.

من الممكن استيراد Redmi 9 من الموزعين الصينيين مثل GearBest و Geekbuying ، وقد توفر بعض المال عند القيام بذلك. ومع ذلك ، تذكر أنه عند شحن سلع من الصين إلى المملكة المتحدة ، من المفترض أن تدفع رسوم استيراد بنسبة 20٪ ، وستجعل حياتك أسهل كثيرًا إذا تأكدت من شراء نموذج عالمي بدلاً من نموذج صيني. (إذا حدث خطأ ، فراجع دليلنا حول كيفية تثبيت خدمات Google على هاتف Xiaomi صيني .)

سوف يعجبك أيضًا: أفضل عروض Xiaomi

استنتاج
إذا كانت الميزانية هي مرصادك الأساسي ، فإن Redmi 9 هو أفضل هاتف رخيص وجدناه. بالنظر إلى أنها تتمتع بالكثير لتقدمه ، فهي تتميز ببطارية كبيرة وكاميرا رباعية العدسات ، على الأقل على الورق.

في الواقع ، الأداء والتصوير متوسطان بشكل واضح ، ويفتقران إلى الضروريات مثل NFC (على الأقل في بعض الأسواق) ، والتصميم البلاستيكي مع شاشة مملة إلى حد ما يجعلنا نريد ذلك.

لست مضطرًا أيضًا إلى البحث بعيدًا للعثور على المزيد من القيمة مقابل المال مع زيادة طفيفة فقط في ميزانيتك - لا تحتاج حتى إلى البحث خارج خط منتجات Xiaomi. مع وجود كاميرات أفضل بشكل ملحوظ وأداء أسرع وخيارات تخزين أعلى ، لا يمكن لـ Redmi 9 حمل شمعة على Redmi Note 9 أو Poco X3 NFC.


مشاركة :

اضافة تعليق جديد