المتابعون

الصفحة الرئيسية - فوائد الشاي الأخضر وأضرار ومحاذير تعرف عليها
الصفحة الرئيسية - فوائد الشاي الأخضر وأضرار ومحاذير تعرف عليها

فوائد الشاي الأخضر وأضرار ومحاذير تعرف عليها

 فاعلية وموانع استعمال الشاي الأخضر! 8 فوائد لشرب الشاي الأخضر والوقاية من السرطان وإنقاص الوزن؟

المكون الرئيسي للشاي الأخضر ، الكاتشين ، لديه قوة مضادات الأكسدة الفائقة ، ويمكنه التخلص من الجذور الحرة ، وحماية نظام القلب والأوعية الدموية ، والوقاية من الأمراض المزمنة. لكن هل من الجيد شرب الشاي الأخضر كل يوم؟ هل الشاي الأخضر حقا يعمل على إنقاص الوزن؟ تعرف على الاختلافات بين الشاي الأخضر والشاي الأسود ، وابحث عن الشاي الذي يناسبك.


فاعلية الشاي الاخضر وفوائده؟

يتكون الشاي الأخضر من أوراق شجرة الشاي الطازجة التي يتم تخضيرها ولفها وتجفيفها ، وبسبب عدم وجود تخمير ، فإنه يحتفظ بأكبر قدر من مادة البوليفينول ومضادات الاكسدة الموجودة فيه ، كما يحتوي على مادة الكافيين والثيانين والفيتامينات وأنواع مختلفة. من المواد الفعالة العضوية. يستخدم الطب الصيني والهندي التقليدي الشاي الأخضر لتخثر الدم وشفاء الجروح والمساعدة على الهضم وتنظيم درجة حرارة الجسم وتحسين صحة القلب. وجدت الدراسات أيضًا أن الشاي الأخضر له فوائد محتملة مثل الوقاية من السرطان وحماية القلب وخفض الكوليسترول. فيما يلي 8 وظائف للشاي الأخضر تم تجميعها من خلال مراجعة البحث العلمي في السنوات الأخيرة:


فوائد الشاي الاخضر الوقاية من السرطان : أظهرت دراسات الخلايا على الحيوانات وأنبوب الاختبار أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون له آثار إيجابية على الأنواع التالية من السرطان:

  • سرطان الثدي
  • سرطان المثانة
  • سرطان المبيض
  • سرطان قولوني مستقيمي
  • سرطان المريء وسرطان الحنجرة
  • سرطان الرئة
  • سرطان البروستات
  • سرطان الجلد
  • سرطان المعدة

ومع ذلك ، ما إذا كان شرب الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام لا يزال يفتقر إلى أدلة ثابتة.


العناية بالبشرة المضادة للالتهابات : لقد ثبت أن لمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تأثيرات مضادة للالتهابات من قبل جسم الإنسان ، كما يدعم تقرير التحليل الخاص بمستحضرات التجميل التي تحتوي على مستخلصات الشاي هذه النقطة. قرر الباحثون أن الجرعة التي تحتوي على مستخلص الشاي لها تأثير مضاد للالتهابات عند وضعها موضعياً وتحسين دوران الأوعية الدقيقة في الجلد هناك.

حماية القلب وخفض ضغط الدم : وجدت دراسة متابعة استمرت 11 عامًا أن شرب الشاي الأخضر يقلل من معدل الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية. وجدت دراسات المتابعة أيضًا أن الشاي الأخضر يمكن أن يخفض ضغط الدم ، ومضاد للالتهابات ، ويحسن وظيفة الأنسجة الظهارية ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

خفض الكوليسترول : سواء تم تخمير الشاي الأخضر أو ​​تناوله على شكل كبسولات صحية ، يمكن أن يقلل بشكل كبير ومتوسط ​​من إجمالي الكوليسترول الضار.

الوقاية من السكتة الدماغية : وجدت دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

مكافحة مرض السكري : وجدت دراسة أخرى أن إضافة الشاي الأخضر إلى حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

يمنع الخرف : شرب الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يعزز الذاكرة العاملة والوظائف الإدراكية الأخرى ، وهو يبشر بعلاج الضعف الإدراكي في الخرف.

فوائد أخرى : أظهرت دراسات أخرى أن الشاي الأخضر يمكن أن يمنع تسوس الأسنان ، ويقلل من التوتر ، ويخفف من التعب المزمن ، ويحسن التهاب المفاصل عن طريق تقليل الالتهاب. ومع ذلك ، لا تزال هذه بحاجة إلى مزيد من التجارب السريرية لتأكيدها.


ما هي أنواع الشاي الأخضر؟

الشاي الأخضر هو الشاي الأكثر أهمية في آسيا ، حيث تنتج كل من الصين واليابان والهند وتايوان شاي أخضر عالي الجودة.وفقًا لتقنيات التشطيب المختلفة ، يتم تقسيمه إلى أربعة أنواع: شاي أخضر مقلي ، شاي أخضر مطهو على البخار ، شاي أخضر مخبوز الشاي والشاي الأخضر المجفف بالشمس. تستخدم الصين وتايوان الشاي الأخضر المقلي بشكل أساسي ، مثل Longjing و Biluochun و Zhucha ؛ تستخدم اليابان بشكل أساسي الشاي الأخضر المطهو ​​على البخار ، مثل Sencha و Gyokuro ؛


ما هي محرمات شرب الشاي الأخضر؟

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مادة البوليفينول في الشاي الأخضر ، مما قد يؤدي بسهولة إلى الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي ، لذا فهو غير مناسب للشرب على معدة فارغة أو بإفراط.


يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين التي يمكن أن تنعش العقل ولكن أيضًا تعيق النوم.يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية للكافيين أن يشربوا كميات أقل من الشاي بعد الظهر لتجنب خفقان القلب والصداع والأرق . يقلل الكافيين أيضًا من امتصاص الكالسيوم ، لذلك يجب على مرضى هشاشة العظام تناوله بكميات قليلة. توصي وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البالغين الأصحاء بعدم شرب أكثر من 5-6 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.


حمض التانيك الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يثبط التمعج المعوي ويؤثر على امتصاص الحديد ، وهو غير مناسب لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو شربه بكميات كبيرة أثناء الحيض ، وينصح بشربه بعد ساعتين من الوجبة.


ما الفرق بين الشاي الأسود والشاي الأخضر؟

أكبر فرق بين الشاي الأسود والشاي الأخضر هو طريقة معالجة أوراق الشاي. الشاي الأخضر هو شاي غير مخمر يحتوي على معظم مواد الكاتيكين وأقل كمية من الكافيين ، وهو يحتفظ بالشاي المر والحلو والبارد قليلاً ، مما يساعد الطحال والمعدة على النقل والتمثيل الغذائي. الشاي الأسود هو شاي مخمر بالكامل يحتوي على أقل كمية من مادة الكاتيكين وأكبر قدر من الكافيين ، مما يزيل برودة أوراق الشاي ، لذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من نقص الطحال والمعدة.


هل يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في إنقاص الوزن؟

يمكن أن يؤدي التركيز العالي جدًا لمضادات الاكسدة إلى تحسين استقلاب الطاقة وتقليل الوزن. ومع ذلك ، إذا كنت تشرب الشاي الأخضر على شكل ماء لفترة طويلة من أجل إنقاص الوزن ، فقد تكون لديك شكوك حول التسبب في حصوات الكلى . يوصي الاتحاد الأوروبي البالغين بتناول 800 مجم من الكاتيكين يوميًا كحد أقصى. ومع ذلك ، يتم استهلاكه بشكل عام عن طريق التخمير ، أو تناول الأطعمة الصحية للشاي الأخضر التي تلبي لوائح تايوان ، بحد أقصى 300 مجم يوميًا. يعتبر تناول الكاتيكين ضمن النطاق الآمن ، لذلك لا داعي للقلق كثيرًا.

 

نعم ، لكن أقل بكثير من القهوة. غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة من القلق والارتجاف ، لكنهم لا يشربون الشاي الأخضر ، كما أن الثيانين الموجود في الشاي الأخضر له تأثير مضاد للقلق. مزيج الكافيين والثيانين يجعل الشاي الأخضر فعالاً في تنشيط الدماغ وهو طريقة رائعة لتحسين التفكير والتركيز. 

مشاركة :

اضافة تعليق جديد